منتدي masr 25

منتدي masr 25
اهلا بكم
قم بالتسجيل لاختيارك مشرف
لمنتدي مصر 25

welcome in masr 25









المواضيع الأخيرة

» تحميل لعبة نيد فور سبيد 2014
الأحد أغسطس 03, 2014 11:57 am من طرف mido

» تحميل لعبة كونكر 2014
الأحد أغسطس 03, 2014 11:55 am من طرف mido

» مشاهدة فيلم الحرب العالمة الثالثة كامل 2014
السبت يوليو 26, 2014 11:08 pm من طرف mido

» مشاهدة فيلم الفيل الازرق كامل 2014
السبت يوليو 26, 2014 11:06 pm من طرف mido

» مشاهدة فيلم عنتر وبيسة كامل 2014
السبت يوليو 26, 2014 11:04 pm من طرف mido

» مشاهدة فيلم جوازه ميري كامل 2014
السبت يوليو 26, 2014 11:01 pm من طرف mido

» مشاهدة فيلم صنع في مصر كامل 2014
السبت يوليو 26, 2014 10:59 pm من طرف mido

» مشاهدة جميع حلقات رامز قرش البحر 2014
الأربعاء يوليو 09, 2014 8:40 pm من طرف mido

» مشاهدة نهائي كاس العالم 2014
الأربعاء يوليو 09, 2014 8:37 pm من طرف mido

سحابة الكلمات الدلالية

أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

100 طريقة لزيادة عدد الزوار الى موقعك - كيف تزيد من زوار الموقع

شاطر
avatar
mido
Admin

عدد المساهمات : 159
تاريخ التسجيل : 18/07/2013
العمر : 19

100 طريقة لزيادة عدد الزوار الى موقعك - كيف تزيد من زوار الموقع

مُساهمة من طرف mido في الخميس فبراير 06, 2014 1:42 am



طريقة لزيادة عدد الزوار الى موقعك
الزوار هم عملة المواقع. كلما زاد عدد الزوار كلما كان اسهل بالنسبة لك الوصول الى اهدافك, تحقيق الارباح, نشر افكارك, التواصل مع الاخرين و غيرها من الامور.
لهذا السبب قررنا ان ننشئ مجموعة من 100 طريقة يمكنك ان تستعملها لرفع عدد زوار موقعك. طبق بعضها او معظمها و نحن واثقون ان ارقامك سوف ترتفع.




المدونات




1- اضف مدونة الى موقعك

الموقع الجامد (موقع شركة او متجر على الانترنت) يجب ان يضاف اليه مدونة. حيث ستكسب اشياء جديدة بشكل يومي. هذا سيعطي زوارك سبب للعودة. و زوارك من محركات البحث سوف يتزايدون ايضا. اذا كنت تريد برناتمج للمدونة يمكنك استخدام الWordpress ( و هو مجاني و سهل الاستعمال).


2- اترك تعليقات في المدونات الاخرى


يجب عليك تطوير عادة زيادة زياراتك الى المدونات الاخرى ذات نفس المجال او الفئة و ترك تعليقات فيهم. يمكنك ان تضيف رابط لموقعك في كل تعليق و بالتأكيد هناك زوار سيأتون من خلال هذه الروابط الى موقعك. يمكن استخدام Altop لايجاد مدونات من نفس مجال او فئة موقعك( اذا كانت مدونتك باللغة الانكليزية).


3- الكتابة في المدونات الاخرى من خلال الguest post


معظم المدونات تسمح بالguest post حيث يسمحون لك بكتابة موضوع لهم و هذه المواضيع يكون مكتوب فيها اسم الكاتب من خلال هذا الاسم سيكون هناك رابط لموقعك. ببساطة ارسل موضوعك الى صاحب المدونة و اسأله ان كان يريد ان ينشر موضوعك كguest post.


4- رعاية مسابقات للمدونة.


ممارسة شائعة اخرى بالنسبة للمدونات هي المسابقات. حيث يمكنك رعاية واحدة منها من خلال التبرع بمنتجات او اموال, و المدون سوف يرتيط بموقعك من خلال صفحة المسابقة.


5- انضم الى Blog Carnival


Blog Carnival هو حدث على الانترنت حيث يجتمع المدونون على موضوع معين. مضيف الCarnival سوف يكتب موضوع و يربطه بعدة مواضيع مشاركة, و المشاركون سوف يربطون مواضيعهم ببعضهم البعض. يمكنك تنظيم واحدة مع اصدقائك او البحث عن واحد في Blogcarnival.com.


6- الشبكة, الشبكة. الشبكة


هل سمعت بمقولة:"ليس المهم ماذا تعرف و لكن المهم من تعرف". هذا ينطبق على تسويق الموقع بشكل جيد. اذا اصبحت صديق لاحد اصحاب المواقع او المدونات سيقوم بربط موقعك بموقعه و يرسل اليك الزوار.الطريقة الجيدة هي معرفة عدد من الاصدقاء من اصحاب المواقع و المدونات و تقومون بربط مواقعكم ببعضها البعض.








الاعضاء




7- انشر الRSS Feed


عندما تنشر الRSS Feeds سيقوم زوارك بالتسيجل فيها و من خلال قارئ الRSS. عندما تقوم بنشر مواضيع جديدة ستصل هذه المواضيع مباشرة الى المشتركين, و هذه طريقة رائعة لجعل الاعضاء مرتبطون بالمحتوى و يزورون موقعك بشكل اعتيادي.


8- استخدم الFeeburner


اذا كنت تريد الحصول على اقصى ما يمكن من الRSS Feeds يتوجب عليك ان تقوم بالتسجيل في الFeedBurner. هو مجاني و ستحصل على عدد كبير من المميزات, منها احصاءات عن اعضائك.Feedburner سيجعل الRSS Feeds تعمل مع معظم برامج تصفح قارئ الRSS. و هكذا لن تخسر اي عضو بسبب مشاكل تقنية.


9- اعرض الاشتراك بالبريد الالكتروني


العديد من مستخدموا الانترنت لا يستعملون الRSS. لذلك فان عرض الاشتراك في البريد الالكتروني لمحتوياتك هو امر ضروري. لحسن الحظ انه سهل جدا القيام بذلك عندما يكون لديك حساب لدى Feedburner. فقط عليك ان تقوم بتفعيل هذه الخاصية تحت "Publicize" و من ثم قم بنسخ و لصق الكود الخاص بالاشتراك في موقعك.


10- اصنع Newsletter email


يمكنك ان تدفع خاصية الاشتراك بالبريد الالكتروني خطوة الى الامام من خلال الNewsletter email. هذا سيعطيك تحكم اكبر برسائلك التي ترسلها الى اعضائك . على سبيل المثال, يمكنك ان تضع مجيب الي لارسال رسائل معينة في اوقات نعينة الى اعضائك الجدد. ستحتاج الى برنامج بريد الكتروني تسويقي لادارة الNewsletter email ويمكنك ان تستخدم الِAweber لهذا الشيء ( هي خدمة تحتاج الى الاموال للاشتراك).







المحتوى هو الملك




11- اصنع خبر


اذا كان موقعك السباق للحدث عن الخبر, هذا سيؤدي الى الحصول على روابط من مواقع اخرى التي سوف تغطيه بشكل جيد و زوارك سوف يتزايدون.


12- كتابة موضوع جدي


اذا كنت تخطط لكتابة موضوع جدي, سيقوم الناس بالتكلم عنه و بالتالي سيكون هناك روابط الى موضوعك. اما بسبب انهم يوافقون على ما تكتب او لانهم لا يوافقون. النتيجة ستكون الكثير من الزوار.


13- اكتب قائمة بـ"افضل 10" ( Top 10)


مسخدموا الانترنت يحبون قوائم " افضل 10" لانها تهضم بسهولة و تحمل اشياء مفيدة.


14- كتابة موضوع بـ" افضل 100" (Top 100)


اذا كانت قائمة افضل 10 مفيدة لكسب الزوار فان " افضل 100" افضل بكثير و هذا الموضوع هو مثال لذلك. ان الناس سوف يحتفظون بها و سوف ينشرونها.


15- كتابة دليل عن شيء


الناس يحبون تعلم اشياء جديدة, و خاصة اذا كانت هذه الاشياء سوف تحل لهم مشاكلهم. حاول ان يكون هذا الدليل كامل قدر المستطاع, لان الزوار سوف يحتشدون لقراءته.


16- انشر مقابلة


هذه الطريقة فعالة جدا خاصة اذا كان من تقوم بمقابلته شخص لديه موقع او مدونة , حيث سيقوم بربط موقعه بهذه المقابلة و يرسل القراء الى موقعك.


17- استفد من الاعياد و الاحداث الموسمية


يمكنك رفع عدد زوارك اذا قمت بنشر محتوى متعلق بأعياد مهمة ة احداث موسمية. مثل, عيد الميلاد, الانتخابات, الالعاب الاولمبية, عيد الاضحى, كأس العالم و غيرها.




LinkBaits




18- اخترع مسابقة


الناس يحبون المسابقات, اذا قمت بواحدة ذات اهمية, فان الزوار يمكن ان يتزايدوا من خلال الانضمام لهذه المسابقة و نشر النتائج مع اصدقائهم. يمكنك استخدام Proprofit.com لاشاء واحدة.


19- اصنع تصنيف للناس

مثلا, انشئ تصنيف عن " افضل 50 سيدة اعمال". مثل هكذا تصنيف يساعدك على جلب الكثير من الزوار لانك تثير غرور الناس.


20- انشر صورة مضحكة


فس اخر النهار, الناس يحتاجون الى ضحكة. ان نشر صورة مضحكة هي طريقة جيدة لمساعدتهم على ذلك و سوف تساعدك على زيادة زوارك في نفس الوقت. تحتاج الى بعض الالهام؟ اذهب الى Pics section.


21- اصنع تصنيف للمواقع


في مثل هذه الاستراتيجية, صنع تصنيف للمواقع, يمكنك القول:" افضل 25 موقع عن تخفيض الوزن". في هذه الحالة سوف يقوم اصحاب المواقع المذكورة في التصنيف بربط مواقعهم بموضوعك (خاصة اذا قمت بمراسلتهم لتعرفهم بالتصنيف) و هذا سيساعدك على زيادة زوارك.


22- اصنع معلومات بالصور (Infographic)


اذا كنت مبدع و تحب الابحاث, يمكنك تجربة صناعة معلومات بالصور و هذا سيؤدي الى جذب الكثير من الزوار. هنا يوجد برنامج تعليمي سيساعدك على القيام بذلك.







الاشياء المجانية




23- اصدر كتاب الكتروني

تعتبر هذه الطريقة من افضل الطرق و الاكثر فاعلية لجذب الزوار. حيث ستقوم بعمل كتاب الكتروني و نشره في موقعك و تضع رابط لتحميله و ارساله الى اصحاب المدونات و المواقع. كلما كانت المعلومات التي يحتويها الكتاب افضل كلما قام الناس بنشر هذا الكتاب و بالتالي سيزيد عدد الزوار.


24- اصنع قوالب CSS مجانية

قوالب الCSS مشهورة جدا على النت. و اذا قمت بنشر قوالبك في قوائم الCSS. الكثير من الناس سيصلون اليك و يستعملون قوالبك. و سوف تقوم بوضع روابط موقعك في اسفل هذه القوالب و هكذا ستحصل على الكثير من الزوار.


25- اصنع ثيم Wordpress مجاني


يمكنك تحويل قوالب الCSS الى ثيمات Wordpress او تقوم بصنع ثيمات جديدة. الWordpress تستعمل من قبل ملايين المستخدمين و الكثير من الناس سوف يقومون بتحميل الثيمات الموجودة في موقعك اذا قمت بنشرهم في القوائم.


26- اصدر كتب او لوراق غش (Cheat Book o paper)


اوراق الغش مشهورة جدا على النت. و اذا صنعت واحدة بالتأكيد سوف تجلب العديد من الزوار الى موقعك. اذا كنت تريد بعض الامثلة, انظر الى هذا الموضوع يوجد فيه قائمة ب25 ورقة غش مفيدة لمطوري النت.


27- اصنع موارد لتصميم المواقع


ان تصميم المواقع هو من الاكثر انتشارا على النت, و صنع موارد لها هي طريقة جيدة لزيادة زوارك.





المسابقات


28- ابدأ مسابقة و اربطها بـTweeter

يمكنك ان تنشئ مسابقة حيث يحتاج الزوار الى القيام بـretweet صفحة المسابقة للاشتراك و اخذ رقم للدخول بالسحب. الجائزة يمكن ان تكون اموال او منتجات من احد الرعاة.

29- انشئ مسابقة تعليقات

يمكنك انشاء مسابقة من خلال الطلب من الزوار ترك تعليق على موضوع المسابقة للدخول الى المسابقة. هذا سيزيد زوارك لان المشتركين بالـRSS و البريد الالكتروني سيزورون موقعك لترك تعليق و هذا سيحقزهم على زيادة التعليقات على مواضيعك دائما.

30-انشئ مسابقة من خلال الاستعراض(Reviews)

اذا كنت تريد ان تزيد ترتيبك في محركات البحث يجب عليك ان تنشئ مسابقة حيث يقوم الناس بالكتابة عن المحتوى للحصول على الاشتراك بالمسابقة. الرابط الذي ستحصل عليه سيرسل اليك زوار اكثر من google. يجب عليك ان تتذكر ان يجب عليك ان تعرض جوائز مهمة لتجعل الناس متحمسين للكتابة عن محتواك.

31- انشئ مسابقة من خلال التصويت

يجب عليك انشاء مسابقة حيث الفائز يتم اختياره من خلال التصويت. فمثلا, لديك موقع عن اللياقة البدنية. عليك ان تدعوا الناس او قراءك لارسال الاشياء التي يرونها مهمة للحصول على اللياقة البدنية و من خلال التصويت يتم اختيار افضل الحلول و الاكثر اصواتا يحصل على الجائزة. هذا سوف يحمس المشاركون للربط بموقعك و دعوة اصدقائهم لزيارة موقعك للتصويت.

32- انشئ مسابقة من خلال الزوار

اذا كنت تريد الزوار, لماذا لا تتجه نحوهم . يمكنك انشاء مسابقة حيث يقوم الناس بارسال الزوار الى صفحة معينة من صفحات موقعك حيث ستكون صفحة المسابقة خلال فترة معينة. و عند انتهاء هذه الفترة يمكنك ان تتجه للاحصاءات لمعرفة اي المواقع ارسل اليك اكثر الزوار و تمنحه الجائزة.







الوسائط المتعددة(Multimedia)


33- التجربة بالفيديو

مثلما تسمع, الفيديو منتشر بشكل كبير على النت الان. اذا كنت لم تجرب هذه الخاصية فيجب عليك ان تقوم بذلك. اذا كنت ان تقوم بشيء بسيط عليك فقط ان تقوم بتصوير نفسك و انت تتكلم امام الكاميرا.(طبعا يجب ان يكون ما تتكلم عنه شيء مهم لزوارك).

34- انشاء ScreenCasts

طريقة مفيدة لصنع الفيديوهات هي من خلال تسجيل ما تقوم به على شاشة الكومبيوتر و انت تقوم بشيء عليه.حيث يمكنك ان تعلم الاخرين كيف تستعمل الكومبيوتر او كيف تقوم ببعض الاشياء علىى النت. يمكنك استخدام برنامج مجاني اسمه CamStudio لصنع الScreenCasts.

35- اكتب فيديوهاتك على اكثر من موقع

عندما يكون لديك فيديو جاهز, يجب عليك ان تضعه في عدد كبير من المواقع و ليس فقط على اليوتيوب, هناك موقع يساعدك على ذلك دون ان تضيع وقت كبير و اسمه Tubemagul.com و هو تلقائيا يقوم بهذا العمل لوحده.

36- اطلق بودكاست (Podcast)

هذه الطريقة جيدة لجذب الزوار لسبب وحيد: حيث لا يوجد منافسة كبيرة على الـPodcast. حيث اذا قمت بمجهود جيد يمكنك ان تصبح من الاوائل او الرائدين الذين يستعملون الـPodcast في مجالك. كل ما تحتاجه هو مايكروفون و البدء بالتسجيل.

37- اصدر مقابلة صوتية

لقد قلنا في السابق ان المقابلات هي طريقة جيدة لجلب الزوار. الى جانب المقابلات الخطية, يمكنك القب=يام بمقابلات صوتية. مثلا, Skype يجعل الامر بغاية السهولة لتسجيل واحدة. تحتاج فقط لاستعمال برنامج لتسجيل الحوار عبر الـSkype .Powergramo لديهم اصدار مجاني و يعمل بشكل جيد.






مواقع الارتباط الاجتماعية


38-احصل على ناس تقوم بالـStumble على مواضيعك

اذا كنت تملك اصدقاء يستخدمون الـStumle Upon, اجعلهم يقومون بالـStumble على مواضيعك. هذا سيجعل الكرة تدور و اذا احب احد مستخدموا Stuble Upon مواضيعك يمكن ان تحصل على العديد من الزوار.

39- حاول الوصول الى صفحة Digg الرئيسية

الوصول الى الصفحة الرئيسية لـDigg هو بغاية الصعوبة, و لكن المحاولة ليست سيئة.لانه ما ان تحصل على ذلك ستحصل على عشرات الالاف من الزوار. عليك بالبدء ان تكون مستخدم فعال لـDigg من خلال الحصول على العديد من الاصدقاء و عليك ان تفهم نوعية المحتوى الذي تعمل فيه. عندما تحصل على هاتين الخاصيتين, اجعل اصدقائك يقومون بنشر احدى قصصك الجيدة و اجعل شبكتك تقوم بالتصويت عليهات.

40- انشر محتواك على Reddit

اذا فشلت بالحصول على مبتغاك مع Digg يمكنك تجربة Reddit حيث يعمل بنفس الطريقة و لكنه اصغر. لذلك يمكن ان ينجح محتواك هنا اكثر, الاشياء المضحكة و التكنولوجية هي الاكثر ملاءمة مع هذا الموقع.

41- اجعل زوارك يقومون بالارتباط بمواضيعك من خلال Delicious

اذا كنت تنشر الكثير من مواضيع " كيف يحصل هذا او كيف يعمل او ...", Delicious يمكن ان يكون مصدر ممتاز للحصول على الزوار لموقعك. قم بوضع زر Delicious في موقعك تحت المواضيع و حاول الحصول على بعض الاضدقاء للارتباط بالموقع ليقوموا بنشره, اذا قمت بالحصول على عدد جيد من الارتباطات في وقت قصير موضوعك يمكن ان يرتفع ليصل الى صفحة Delicious الرئيسية.

42- ضع زر لمواقع الارتباط الاجتماعية في موقعك

يمكنك ان تزيد عدد الاصوات و الارتباطات التي تحصل عليها من خلال وضع زر لمواقع الارتباطات الاجتماعية في موقعك. يمكنك استخدام هذا المصدر لتصنع زر اوتوماتيكي و لصق الكود على موقعك.

43- جرب مواقع الارتباطات الاجتماعية التي تحتوي على نفس نوعية المحتوى

المواقع الاربعة المذكورة اعلاه هي الاكثر استخداما و الاكثر شهرة و الاوسع على النت. و لكن يوجد العديد من المواقع الصغيرة. المواقع التي تتكلم عن نفس محتواك يمكن ان ترسل لك الزوار و هذه قائمة من 83 منها. قم بالتسجيل في احد المواقع القريبة من محتوى موقعك و راقب كم الزوار الذي يمكن ان ترسله اليك.








المواقع الاجتماعية


44- انشئ ملف شخصي في معظم المواقع الاجتماعية

عندما تنشئ ملف شخصي في المواقع الاجتماعية سيكون بامكانك ان تضع رابط موقعك. هذه فرصة لبناء وصلة و سيزيد عدد زوارك. Mashable لديهم قائمة من اكثر من 350 موقع اجتماعي يمكنك استخدامه لتبدأ.

45- ابدأ باستعمال الـFacebook

اذا كنت تريد الحصول على زوار من المواقع الاجتماعية, يجب ان يكون لديك تواجد في الـFacebook. الشيء تاقليل الذي يمكنك ان تفعله هو انشاء ملف شخصي لديهم و تقوم بجلب اكبر عدد من الاصدقاء. و بعد ذلك سيكون باستطاعتك ان تجلب الزوار من خلال وضع وصلات لموقعك على الـFacebook.

46- انشئ صفحة خاصة على Facebook

طريقة ممتازة لاستعمال الـFacebook هي من خلال انشاء صفحة خاصة بموقعك من خلال هذه الصفحة يمكن للناس ان يصبحوا محبين لصفحتك و يقومون بوضع تعليقاتهم على ما تقوم بوضعه.

47- ضع زر "Like" لصفحتك على الـFacebook في موقعك

Facebook ادخلوا مؤخرا زر "Like" الذي يمكنك ان تضعه في موقعك ليقوم بجعل الزوار ينشرون محتوى موقعك من خلال الـFacebook الخاص بهم. الحصول على الزر هو من خلال نسخ و لصق الكود. و هنا الصفحة التي من خلالها تستطيع الحصول عليه.

48- ابدأ باستعمال الـTwitter

موقع اجتماعي اخر لا بد من استعماله و هو "Twitter" حيث يمكنك صنع ملف شخصي فيه او لموقعك مباشرة. من خلاله يمكنك ان تضع كل جديد من خلال رابط لمواضيعك الجديدة.

49- اكتشف المواقع الاجتماعية ذات نفس موضوع موقعك

بالتأكيد لن تحصل من خلاله على نفس عدد الزوار الذي يمكن ان تحصل عليه من خلال المواقع الاجتماعية مثل facebook و Twitter و لكن لا بد من ان تعطيهم بعض الاهمية لان الزوار سيكونون بالتأكيد موجهين. هنا قائمة بـ233 موقع اجتماعي مقسمين حسب الموضوع.

50- ادخل زر Tweetmeme الى موقعك

من خلال ادخال زر Tweetmeme الى موقعك سوف تجعل زوارك قادرين على القيام بـRetweet لمواضيعك و للصفحات في موقعك من خلال ضغطة واحدة, الامر الذي يجعل عدد زوارك الذين يأتون من Twitter يتزايدون.








تحسين المواقع




51- تخصيص صفحة الخطأ 404

اذا كنت تحب او لا تحب فان الخطأ 404 سوف يظهر للزوار على موقعك. يمكن انهم كتبوا الرابط بشكل خاطئ او يمكن انهم ذهبوا لصفحة غير موجودة في موقعك. اذا كنت تستخدم صفحة خطأ 404 عادية, الزوار سوف يذهبون الى مواقع اخرى. اذا قمت بتخصيص صفحة الخطأ 404 من خلال ادخال بعض الوصلات الفعالة, ستكون عبارة عن قناة لانتقال الزوار من صفحة الى اخرى في موقعك, و هذا سيساعدك على زيادة عدد زوارك.

52- الربط بين صفحاتك.

هذه الاستراتيجية ستزيد عدد زوارك بطريقتين, اولا سوف تساعد زوارك على التنقل بين صفحات موقعك بكل سهولة. و بالتالي سيزيد عدد المشاهدات لصفحاتك باليوم. ثانيا سيزيد ترتيبك بالنسبة لمحركات البحث.

53- تسليط الضوء على المحتوى الاكثر شعبية.

الناس يحبون معرفة " ما هو مثير" عندما يزورون اي موقع. يمكنك ان تزيد عدد مشاهدات صفحاتك بالنسبة للزيارة الواحدة من خلال تسليط الضوء على المواضيع الاكثر شعبية و تشجيع الزوار على قراءتها. اسهل طريقة هي من خلال وضع عنوان على الشريط الجانبي :" المواضيع الاكثر شعبية".

54- اختبر موقعك من خلال عدد من المتصفحات

اذا لم يستطع المستخدمون ان يروا محتوى موقعك بالشكل الصحيح سيقومون بالانتقال الى مواقع اخرى. هذا السبب الذي يجب ان يجعلك تعمل على جعل موقعك يعمل على مختلف المتصفحات. هناك خدمة على الانترنت اسمها BrowserShotus.org يمكن ان تساعدك في هذا الامر و هو مجاني.

55- سرع موقعك

هناك الكثير من الابحاث التي تقول ان مستخدما الانترنت لا ينتظرون اكثر من ثانيتين لتفتح صفحة الموقع و اذا لم تفتح سوف يقفلون الموقع و يذهبون الى موقع اخر. و على رأس هذا الشيء فان محركات البحث تأخذ بالاعتبار السرعة. حيث كلما كان الموقع اسرع في التحميل كلما كان ترتيبك في البحث اقضل. اول شيء عليك فعله لتسريع عملية تحميل موقعك هي ان تقوم بحذف الاشياء الغير ضرورية من الموقع و تصغير حجم الصور.يمكنك استخدام Firebug و هي من Firefox حيث تساعدك على تحليل سرعة التحميل لديك بشكل مفصل.

56- استخدام الـCached pages

طريقة عملية جدا لزيادة سرعة تحميل صفحاتك هي من خلال استخدام الـCached pages. و هذا سيقلل التحميل على السيرفر الخاص بك. مستخدموا Wordpress يمكنهم تنزيل مساعد اسمه wpsupercache لمساعدتهم على القيام بذلك.

57- الحصول على خطة استضافة لائقة

مهما قمت بتحسين موقعك سيبقى بطيء بالتحميل اذا كانت الاستضافة التي تستخدمها متوسطة او عادية. لذلك عليك الابتعاد عن الاستضافات المجانية و الرخيصة. يجب ان تستثمر 7$ على الاقل في الشهر لتحصل على نوعية جيدة من الاستضافات(و هذا الموضوع تم الحديث عنه في المواضيع السابقة).






Search engine optimization(SEO)



58- اصنع محتوى فريد

اذا كنت تريد الحصول على زوار من محركات البحث و لديك الوقت لتعمل على شيء واحد فعليك ان تقوم بصنع محتوى فريد لموقعك, هذا ما يحبذه google و الشركات الاخرى. كلما كان لديك محتويات فريدة من نوعها و تقوم بنشرها بشكل دائم كلما كان هذا افضل.

59- انشئ Backlinks

الشيء الثاني الذي يمكنك ان تقوم به لتحسين موقعك في محركات البحث و الحصول على زوار هو من خلال انشاء Backlinks. تحتاج الى الحصول على اكبر قدر من المواقع المرتبط معها. اذا كان لجيك مدونة تكنولوجبة مثلا, فالحصول على رابط من Technogunch او موقع مثله سيكون رائع بالنسبة للSEO الخاص بك.

60- تنفيذ عملية البحث عن الكلمات المفتاحية

محركات البحث تعمل على الكلمات المفتاحية. و اذاعرفت الكلمات المفتاحية التي يستعملها المستخدمون ستتمكن من جعل محتواك يدور حولها. مثلا, "funny pictures" يتم البحث عنها 15 مرة اكثر من "funny image" لذلك يمكنك ان تستخد هذه الكلمة في محتواك. يمكنك استخدام google adwords keywords tools لتكتشف حجم كل كلمة مفتاحية.

61- تحسين العنوان الخاص بك

العنوان الخاص بك هو عنوان الصفحة, سيكون داخل <title><\title> في اعلى كود الـHTML الخاص بك, و سيظهر في اعلى المتصفح عندما تتم زيارة موقعك. هذه النقطة مهمة جدا بالنسبة للـSEO. تحتاج للتأكد من ان لديك عنوان فريد و وحيد في كل صفحة من صفحات موقعك, و كلماتك المفتاحية يجب ان تكون متواجدة هنا. مستخدموا الـWordpress يمكنهم تنزيل خاصية SEOPack للحصول على هذا الشيء اوتوماتيكيا.

62- ابني خريطة لموقعك من خلال الـHTML

خريطة الموقع من خلال الـHTML هي صفحة ضرورية يجب تواجدها في موقعك و تكون متصلة بباقي الصفحات. هذه الصفحة تساعد محركات البحثلتزحف نحو موقعك و بذلك يزيد ترتيبك في هذه المحركات.

63- استخدم الصور

معظم اصحاب المواقع ينسون ان google لديها خاصية اسمها "image search" و هي مشهورة جدا. هذا يعني انك من خلال استخدام الصور داخل صفحاتك يمكنك ان تزيد عدد الزوار الاتية من محركات البح. يمكنك ان تستخدم sxc.hu للحصول على الاف الصور المجانية التي يمكنك ان تستخدمها في موقعك.

64- ترجم محتواك

بالاعتماد على موضوع موقعك, فان ترجمة صفحاتك للغات اخرى يمكن ان يضاعف الزوار من محركات البحث. لتقوم بذلك تحتاج الى plugin يساعدك على جعل صفحاتك المترجمة مفهرسة لدى محركات البح. مستخدموا Wordpress يمكنهم استخدام واحد اسمه global translator.







الجوال او المحمول


65- انشر نسخة خاصة للجوال لموقعك

حيث ان الناس بدؤا يستخدمون اكثر فأكثر الجوال لاستعمال الانترنت, اصبح من المهم ان يكون موقعك قادر على العمل بشكل ممتاز مع هذا التطور. فاذا كنت تستخدم الـWordpress يمكنك تنزيل WPTouch لتنشئ نسخة خاصة بالجوال بشكل اوتوماتيكي.

66- انشئ تطبيقات للايفون(Iphone) خاصة لموقعك

الايفون هو اكثر الجوالات استعمالا في العالم و معظم مستخدموه يعتمدون بشكل كبير على التطبيقات لاستهلاك محتوياتهم.اذا قمت بانشاء تطبيق للايفون لنشر محتوى موقعك ستحصل على قراء جدد و ستجعل قراءك الحاليين قادرين على الحصول على مواضيعهم على الايفون الخاص بهم.هناك مشروع مفتوح المصد(open source) يساعدك على القيام بذلك بشكل مجاني.

67- انشئ تطبيقات للاندرويد الخاصة بموقعك

نظام التشغيل الخاص بـgoogle للجولات يسمى ادرويد(android) و هو يتطور بسرعة. يمكنك ان تصنع موقع خاص بتطبيقاته, و لكنك تحتاج الى بعض المعرفة بالكود الخاص به للقيام بذلك.







المنتديات


68- اشترك بالمنتديات و ضع رابط لموقعك في توقيعك

بالنظر الى موضوع موقعك, يمكنك ان تجد عشرات المنتديات التي يمكنك ان تشترك فيها. معظمهم يسمحون لك بوضع رابط لموقعك في التواقيع, حيث يمكنك ان تستخدم هذه الطريقة لجلب الزوار. اذا كنت تريد المساعدة يمكنك ان تذهب الى Big-Board.com حيث يملكون قاعدة بيانات كبيرة مكونة من الالف المنتديات المقسمة حسب الموضوع.

69- اربط مواضيعك من خلال المشاركات

الى جانب القثام بوضع الروابط بتوقيعك, يمكنك القيام بربط مواضيعك من خلال المشاركات في المنتدى و كتابة بعض المواضيع. مثلا, يمكنك كتابة موضوع يكون الاعضاء بالمنتدى يحتاجونه, و تقوم بطلب التعليق على الموضوع لانه اذا كان الموضوع لا دخل له بالمنتدى, يمكن ان يعتبرونك spammer.

70- انضم الى منتدى Graigslist

اذا ذهبت الى Graigslist(اشهر منتدى على الانترنت) سوف تعرف ان داخل كل مدينة يوجد منتدى حواري, حيث يمكنك ان تكتب موضوعك هناك, و ادخال رابط لموقعك حتى لو كان مخالف لموضوع المنتدى.

71- يجب ان تضيف منتدى لموقعك

عندما يصبح لديك كمية جيدة من الزوار( 5000 زائر يومي او اكثر) يجب عليك ان تقوم باضافة منتدى الى موقعك. هذا سيعطي زوارك مكان ليضعوا اسئلتهم و المساهمة في المحتوى, و ستزيد زوارك.PHBB هو برنامج مجاني يمكنك من خلاله صناعة منتدى.






موزع المحتوى


72- انشئ Lenses في Squidoo

كل "Lens" في Squidoo هي عبارة عن ملخص لموضوع معين. انشاء الـLenses هو مجاني و يمكنك ان تضع اي نوع من المعلومات و منها روابط لموقعك.

73- انشئ "HUB" في الـHubpages

هو موقع قريب من Squidoo و يسمى Hubpages. حيث يمكنك ان تنشئ "Hubs" عن اي موضوع تريده و تضع رابط لموقعك و لكن المهم لن تقوم بقراءة دليل الموقع لتتأكد من ان الـ"Hubs" الخاصة بك سوف يتم نشرها.

74- اجب على الاسئلة في Yahoo!Answers

امضي وقت جيد في تصفح الاسئلة الموجودة في Yahoo!Answers و عندما تصل الى سؤال يتعلق في موضوع موقعك قم بالاجابة عليه. و يمكنك ان تضع رابط لموقعك كمورد اضافي, او يمكنك ان تخص احد مواضيع موقعك الذي يستطيع ان يقدم الاجابة عن السؤال الموجود.

75- اجب على الاسئلة في Linkedin

Linkedin Answer هو مكان اخر حيث يمكنك ان تجاوب على الاسئلة التي يضعها المستخدمون و ان تضع رابط لموقعك او احد مواضيعك, و لكن عليك ان تعرف ان في هذا الموقع المواضيع تتعلق بالاعمال فقط.








المدارس القديمة




76- اضف موقعك الى الادلة على الانترنت


عدد الزوار الذي ستحصل عليه يعتمد على نوعية الدليل الذي سيقبلك, اذا قمت بالاضافة في مئات الادلة فهذا سيؤدي الى زيادة زوارك. هذه قائمة بمئات الادلة على الانترنت مقسمة حسب google page rank.


77- اضف مدونتك الى دليل المدونات


اذا كنت تملك مدونة يمكنك ايضا ان تضيفها الى ادلة المدونات. و هذه قائمة بـ 50 دليل منها تستطيع ان تبدأ بها.


78- اضف محتواك الى دليل المواضيع


تسويق المواضيع هي طريقة فعالة جدا لزيادة عدد زوارك. حيث عليك فقط ان تضيف مواضيعك الى ادلة المواضيع. حيث يسمح لك كل هؤلاء بوضع رابط لموقعك و هذه كيفية زيادة الزوار. و هذه قائمة بأشهر 50 دليل مواضيع على الانترنت.


79-تبادل الروابط


ممارسة عملية تبادل الروابط هي طريقة قديمة قدم الانترنت, و لكن هذا لانها تعمل بشكل جيد, و يجب عليك ان تكون حريص عل اختيار المواقع التي تحتوي على محتوى فريد للتبادل معها. و ذات صلة بالزوار(و الا google سيكون غاضب).


80- استخدم مقايضة الاعلانات


طريقة مماثلة و هي مقايضة الاعلانات. حيث تقوم باستخدام الاماكن الغير مستخدمة للاعلان عن موقع شريك لك و هو يقوم بنفس الشيء.


81- توزيع بيان صحفي


صنع و توزيع البيان الصحفي يمكن ان يقوم بارسال بعض الزوار لموقعك و خاصة اذا كنت تملك شيء جديد في الجزء الخاص بك. يمكنك ان تدفع لشركات مثل PRWeb لتقوم بكل هذا العمل لاجلك او تقوم انت باضافة البيان الصحفي بشكل يدوي.( هنا يوجد قائمة
بـ50 موقع حيث يمكن الاضافة فيها)


82- ضع عنوان موقعك في توقيع بريدك الالكتروني


البريد الالكتروني هو الوسيلة الاتصال الاكثر استعمالا هذه الايام. و لذلك عليك ان تستخدمها و تجعل جهات الاتصال الخاصة بك يتعرفون على موقعك.







الطرق المدفوعة




83- google Adwords


التسويق من خلال الدفع مقابل الضغط من الطرق الفعالة لجلب الزوار الى موقعك و Google adwords هي افضل شبكة اعلانات علا الانترنت. انشاء ملف هو مجاني, بعد ذلك تحتاج للمزايدة على الكلمات المفتاحية و هذا يعتمد على طبيعة او نوع موقعك لتقوم بالمزايدة على بعض السنتات لكل ضغطة.


84-اعلانات Facebook


هي افضل بديل لـGoogle Adwords, سيكون بامكانك الدفع على كل ضغطة او عن كل 1000 مشاهدة, و يمكنك ان توجهها للبلاد التي تريد لتتأكد من ان الزوار سوف يكون لهم الاهتمام اللازمبمحتواك.


85- StumbleUpon Ads


اذا كان محتواك فعال في المواقع الاجتماعية, يمكنك ان تستخدم StumbleUpon Ads. موقعك سوف يظهر لمستخدمواStumble Upon بسعر 0.05$ للمشاهدة الواحدة, و اذا قام المستخدمون بالتصويت الايجابي على محتواك سوف تحصل على زوار بشكل مجاني.


86- روابط برعاية Reddit


موقع اخر للارتباط بالمواقع حيث يمكنك ان تشتري اعلانات و هو Reddit. حيث سوف تقوم بانشاء رابط للدعاية و سيتم وضعه على الصفحة الرئيسية و المستخدمون سوف يقومون بالتصويت عليه ليرتفع او ينخفض.


87- شراء بانر اعلانات مباشرة


اي صاحب موقع سيكون لديه الرغبة ببيع مساحات اعلانية. اذا وجدت موقع ذات صلة كبيرة بموقعك, يجب عليك تن تراسل صاحبه و تسأله عن السعر الذي عليك ان تدفعه له. و الفائدة هنا ستكون كبيرة و ستحصل على عدد كبير من الزوار.


88- شراء بانر اعلانات على الشبكات


هناك شبكات اعلانية تساعدك على شراء بانر اعلانية من خلال الدفع الشهري. BuySellAds.com هو مكان واسع لديه العديد من المواقع.


89- شراء Spnsered Reviews


في بعض الاوقات تعمل الـ Sponsered Reviews بشكل جيد للحصول على زوار, لان موقعك سيمتلك مواضيع بارزة. اذا كنت تريد شراء Sponsered Reviews فعليك ان تقوم بمراسلة صاحب الموقع مباشرةاو تقوم بتصفح موقع مثل SponseredReviews.com.








Offline Methods




90- اخبر اصدقائك و اهلك عن موقعك


هؤلاء المعارف سيكونوا مهتمين بفحص موقعك و اذا قمت بوضع محتوى جديد بشكل دوري سيدخلون دائما.


91- اخبر اصدقائك بالعمل عن موقعك


هذه مجموعة اخرى من الناس يمكن ان يكون لهم اهتمام كبير لزيارة موقعك على الاقل لمرة واحدة. و اذا كان محتوى موقعك مرتبط بنوع عملك فهذا سيكون ممتاز.


92- اضف عنوان موقعك الى بطاقة التعارف الخاصة بك


اذا كنت تعطي بطاقتك بشكل دائم يجب عليك ان تضيف عنوان موقعك. الاشخاص المحترفين سيهتمون بزيارة موقعك بعد ذلك.


93-اطبع عنوان موقعك على بعض القمصان


هي طريقة سهلة و رخيصة. لذلك يجب عليك ان تقوم بها لتجعل الناس حولك يتعرفون على موقعك.


94- اصنع ملصقات مع عنوان موقعك و اعمل على نشرهم حولك


اذا كنت تريد الذهاب لحرب العصابات, احصل على بعض الملصقات مع عنوان موقعك بداخلها و انشرها حولك. على السيارة,
الشبابيك, الكومبيوترات,...


95- ضع اعلان في الصحف


بالاعتماد على موضوع موقعك, سيكون استثمار جيد وضع اعلان في جريدة محلية, فمثلا, تملك مدونة عن الاخبار و الاحداث فان الاعلان في جريدة محلية سوف يجلب لك عدد جيد من القراء.







طرق خارج الصندوق




96- استخدم مزحة من خلال "كذبة ابريل"


الاول من ابريل هو يوم حي جدا على الانترنت, حيث العديد من الشركات و اصحاب المواقع يقومون ببعض المزحات المضحكة. اذا قمت بواحدة مضحكة و مهمة فان اصحاب المواقع الاخرى سوف يقومون بالارتباط بموقعك و يرسلون لك الزوار. يمكن فحص TechCrunch's Summary لمزحات 2010.


97- ضع موقعك كصفحة رئيسية لاي كومبيوتر تستخدمه


اذا قمت بهذا التكتيك دائما سيعطيك نتائج ممازة. يجب عليك ان تضع موقعك كصفحة رئيسية لكل الكومبيوترات مدرستك او جامعتك او عملك او الكتبة از غيرها من الاماكن التي تزورها باستمرار.


98- تصفح موقعك في متجر الكومبيوترات


هي طريقة لن تجلب لك العديد من الزوار لكنها طريقة . فعندما تذهب الى متجر الكومبيوترات قم بالدخول الى موقعك في كل كومبيوتر, و بهذه الطريقة اي احد يريد ان يرى الكومبيوتر سوف يرى موقعك.


99- اعرض موقعك للبيع


حتى لو كنت لا تريد بيعه, و لكن المهتمون بالشراء سوف يقومون بزيارة موقعك لفحصه. و هكذا يمكن ان تزيد عدد الزوار. اذا قمت بعرض موقعك بموقع مشهور مثل Flippa.com سوف تحصل على الاف الزوار ( و يمكن ايضا ان تحصل على عروض جيدة).


100- هجوم وهمي للقراصنة(Hackers)


ان مجتمع المدونين و اصحاب المواقع يصابون باضطراب في كل مرة تتم ***** احد المواقع او المدونات. اذا قمت بالاعلان عن هجوم وهمي للقراصنة على موقعك من خلال وضع رسالة على صفحتك الرئيسية ستحصل بالتأكيد على Backlinks و العديد من الزوار. الناس بالتأكيد سوف ينزعجون اذا عرفوا ان هذا الموضوع عبارة عن كذبة.


    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 3:46 am